منتدى الوسام للتربية والتعليم

منتدى الوسام للتربية والتعليم
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول


شاطر | 
 

 نشأت أكرم أول لاعب عراقي يسجل هدفا بكأس هولندا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عاشق سراب الليل
عضو مميز
عضو مميز
avatar


مُساهمةموضوع: نشأت أكرم أول لاعب عراقي يسجل هدفا بكأس هولندا   السبت سبتمبر 26, 2009 9:59 pm

اصبح لاعب المنتخب الوطني العراقي بكرة القدم والمحترف في صفوف فريق توينتي انشخيدة الهولندي نشأت أكرم، أول لاعب عراقي يسجل هدفا في منافسات كأس هولندا عندما سجل هدفين في المباراة التي جمعت فريقه مع جوير مساء.
وبحسب الموقع الرسمي لنادي توينتي انشخيدة الهولندي على شبكة المعلومات الدولية فان “فريق توينتي انشخيده تمكن من التغلب على فريق جوير بثمانية اهداف دون رد وذلك ضمن منافسات كأس هولندا، فيما كان نصيب الدولي العراقي نشأت أكرم هدفين من اهداف الفوز الثمانية.
ووضع نشات بصماته على الهدف الثاني في الدقيقة 11 ومن ثم وقع على الهدف الخامس في الدقيقة 65.
وتعد المباراة الانطلاقة الحقيقية للدولي المحترف أكرم في منافسات الدوري الاوروبي بعد ان منحه مدرب فريق توينتي ستيف ماكلارين، الانكليزي الجنسية، الثقة في خوض المباراة والمساهمة مع زملائه في تحقيق النتيجة الكبيرة في منافسات كأس هولندا.
وكان نشأت قد توج بجائزة افضل لاعب عن قاره آسيا خلال حفل اقيم في العاصمة الانكليزية والجائزه مقدمه من International Football Awards كما حصل على نفس الجائزة عن قارة اوروبا اللاعب الانكليزي سول كامبل.
وقد حقق اللاعب العراقي الفوز بهذه الجائزة بعد حصوله على اكبر نسبة من الأصوات حيث رجحت كفته على منافسيه من اللاعبين الآخرين من القارة الصفراء في حفل اقيم بالعاصمة الانكليزية وحضره نخبة من الفنانين ورجال الاعمال وبعض الشخصيات وقد تخلل الحفل عروض لفرق موسيقيه ولوحات فنيه.
ونشأت أكرم، 25 عاما، تعاقد رسميا قبل شهرين مع نادي أف سي توينتي أنشخيدة، وصيف الدوري الهولندي الممتاز للموسم المنتهي، مع لاعب المنتخب العراقي بعقد يمتد لثلاثة مواسم، وهي التجربة الاحترافية الخامسة للاعب العراقي والاولى على الصعيد الاوروبي.
اذ سبق له وان احترف في صفوف اندية النصر والشباب السعوديين والعين الاماراتي والغرافة القطري.
وكان نشأت أكرم أحد نجوم منتخب العراق الحصل على لقب بطولة كأس آسيا 2007 وأفضل لاعب فيها، الى جانب نيله لقب ثالث افضل لاعب في قارة آسيا في ذات العام بعد السعودي ياسر القحطاني ومواطنه يونس محمود.
وأنهى أكرم موسماً كروياً متميزاً مع ناديه الغرافة القطري حيث حصل لقبي دوري النجوم وكأس امير قطر.
وكان لاعب الوسط نشأت على وشك توقيع عقداً مع نادي مانشستر ستي الانكليزي اواخر عام 2007، الا ان العقد لم يكتمل بسبب رفض دائرة الأقامة البريطانية منحه رخصة العمل المطلوبة.
واصبح أكرم اللاعب العراقي الثاني الذي يلعب في المنافسات الاوروبية بعد مثل زميله هوار الملا محمد طاهر فريق أنورثوسيس فاماجيستا القبرصي العام الماضي.
وتأسس نادي توينتي أنشخيدة عام 1965 ويقوده المدرب الانكليزي ستيف ماكلارين.
ونشأت أكرم عبد علي من مواليد مدينة الحلة، جنوبي بغداد، في 12 ايلول سبتمبر عام 1984، وهو من بين عشرات اللاعبين العراقيين المحترفين في اندية خليجية وعربية وآسيوية واوروبية.
ومثل أكرم فرق اندية صلاح الدين والقوة الجوية والشرطة منذ عام 1999 وحتى عام 2003، كما مثل منتخبات الناشئين عام 1999 والشباب عام 2001 والاولمبي عام 2003 والوطني منذ عام 2003 حتى الآن.
ولعب في نهائيات كأس آسيا للشباب بطهران عام 2000 التي نال العراق لقبها ونهائيات كأس العالم للشباب بالارجنتين عام 2001 وتصفيات كأس العالم 2002 و2006 و 2010 ومنافسات كرة القدم دورة اثينا الاولمبية والحصول على المركز الرابع، الى جانب بطولات خليجي الدوحة 2004 وابوظبي 2007 و مسقط 2009.
واحترف اكرم مع فرقي النصر والشباب السعوديين لمدة اربعة مواسم، موسم مع النصر وثلاث مواسم مع الشباب، قبل انتقاله الى فريق العين الاماراتي بداية الموسم اقبل الماضي 2007/ 2008 مقابل مليون دولار امريكي (نحو مليار و200 مليون دينار عراقي)، ثم الى الغرافة العام الماضي 2008.
__________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
امير الشعراء
عضو مميز
عضو مميز
avatar


مُساهمةموضوع: رد: نشأت أكرم أول لاعب عراقي يسجل هدفا بكأس هولندا   السبت أكتوبر 24, 2009 1:45 am

بيهاااااااااااااااااااااا مجال
مشكور حبيبي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ملك بدون مملكه

avatar


مُساهمةموضوع: رد: نشأت أكرم أول لاعب عراقي يسجل هدفا بكأس هولندا   الخميس أكتوبر 29, 2009 10:41 am

بالتوفيق للاعب الكبير نشأت اكرم ويستاهل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
نشأت أكرم أول لاعب عراقي يسجل هدفا بكأس هولندا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الوسام للتربية والتعليم :: قسم الترفيه :: المنتدى الرياضي-
انتقل الى: